التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هام جداً : 18 إختلاف جوهرى بين "سكن مصر" و"دار مصر" تعرف عليهم.

طرحت وزارة الإسكان فى الآونة الأخيرة، العديد من المشروعات التى تخص الشباب ومحدودي الدخل منهم مشروع "دار مصر" ومشروع "سكن مصر"، مما خلق حيرة لدى المواطنين، وجعلهم يتساءلون: في أي المشروعين نحصل على شقة ؟

"أهل مصر" ترصد لكم مقارنة سريعة بين المشروعين، لتساعدك فى الاختيار..

مشروع دار مصر ومشروع سكن مصر مقسمة بها المباني إلى أرضي وخمسة أدوار متكررة، بينما يعتمد المشروعين في نظام الدفع، على قسط ربع سنوي أول سنة ونص وحتى الاستلام 10000 جنيه، بمعنى دفع مقدم 20% و5% وديعة صيانة و0.5% رسوم إدارية.

مقارنة نظام الدفع والتقسيط في مشروع سكن مصر ومشروع دار مصر:

مشروع "دار مصر" بالتقسيط على 16 قسط، أما "سكن مصر" على 20 قسط. 

"دار مصر" ليس بها دفعة استلام سوى دفع رسوم إدارية مرة أخرى مع رسوم الغاز، "سكن مصر" يدفع 10% دفعة استلام.

"دار مصر" لا تتمكن من دفع باقي ثمن الشقة كـ "سكن مصر" من حقك تسديد إجمالي ثمن الشقة كاش ويخصم 7% من سعر الشقة.

"دار مصر" كمبوند مغلق بسور حديدي وأمن وحراسة، "سكن مصر" تجمع سكني بسور شجر. 

"دار مصر" بها "أسانسير" أما "سكن مصر" بها سلم فقط. 

"دار مصر" بها بند رقم 5 في كراسة الشروط باقتطاع حديقة للشقق الأرضي بحق الانتفاع، "سكن مصر" بها بند رقم 16 يشير إلى احتمالية وجود حدائق للأرضي بحق الانتفاع إن كان ممكنا طبقا للمخططات.

"دار مصر" يوجد بإعلان الجريدة ملكية في الأرض، "سكن مصر" يوجد بند بكراسة الشروط خاص بملكية الأرض. 

"دار مصر" بها "لاند سكيب" أما "سكن مصر" لا يوجد "لاند سكيب". 

"دار مصر" بها مسجد ومدرسة ومولات وخدمات منفصلة عن مكان السكن، "سكن مصر" ليس بها مسجد أو مدرسة أو مولات ولكن يوجد محلات أسفل العمارات السكنية.

"دار مصر" بها مكان للخدمات والمحلات في أسواق وليس أسفل العمارات في الشقق الأرضي، "سكن مصر" بها مكان الخدمات والمحلات أسفل العمارات فى الشقق الأرضي وليس كل الشقق بعض منها. 

"دار مصر" سيكون بها اتحاد ملاك يدير شئونه ووديعة صيانته، "سكن مصر" سيكون لها أيضا اتحاد ملاك.

"دار مصر" و"سكن مصر" سوف يدفع الحاجزون مصاريف السنة الأولى نقدا بعيدا عن وديعة الصيانة حتى يتم صرف فوائد الوديعة بعد العام الأول للسكن وهذا لن يحدث لأن التسليم يتم بالتتابع.

"دار مصر" مرحلة أولى وثانية أرخص في الأسعار من "سكن مصر" مرحلة أولى.

"دار مصر" في حالة إنشاء مرحلة ثالثة سوف تكون بأسعار أزيد على الأقل 1000 جنيه للمتر عن "سكن مصر".

"دار مصر" بها مساحات ونماذج مختلفة من 100 م2 و115 م2 و130 و140 و150 م2، "سكن مصر" بها مساحات محدودة 106 و115 و117 و118 م2.

"دار مصر" و"سكن مصر" الدور 4 شقق.

"دار مصر" تختلف في الترقيم بعض العمارات الملتصقة عن "سكن مصر".

"دار مصر" تشرف عليها الهيئة الهندسية للجيش، "سكن مصر" يشرف عليها مقاول.

المدن الموجود بها مشروع سكن مصر في المدن التالية:

دمياط الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور، 6 أكتوبر، المنيا الجديدة، مدينة بدر.

مشروع دار مصر المرحلة الثانية في المدن التالية:
دمياط الجديدة، القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، التجمع الخامس، 6 أكتوبر، الشيخ زايد.

تم الإعلان عن بدء التقدم في مشروع دار مصر للاسكان المتوسط المرحلة الثالثة، بعد عيد الأضحى، مع احتمالية ارتفاع سعر المتر عن المرحلة الثانية لمشروع دار مصر حوالي 1000 جنيه في المتر، وسيكون مشروع دار مصر المرحلة الثالثة.

المصدر الاصلى للموضوع من موقع مصراوى على الرابط 
المصدر




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو مشروع دار مصر كل ما تريد معرفتة عن شقق دار مصر التجمع الخامس

معلومات عامة عن مشروع دار مصر التجمع الخامس : مشروع الاسكان الاجتماعى شقق دار مصر هو مشروع موجهة خصيصا للطبقة المتوسطة لسد حاجة أساسية لشريحة متوسطى الدخل وهى السكن المناسب والمشروع تابع لوزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتشرف على تنفيذة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة . مشروع شقق دار مصر القاهرة الجديدة ينفذ فى التجمع الخامس طبقا لمعلومات مكتب المصرية للتسويق العقارى المتخصص بشقق دار مصر فى منطقتين وهما

شقة شقق للبيع بمشروع دار مصر للاسكان اﻻجتماعى 130 م استثمار مضمون

تعد شقق دار مصر من المشاريع الواعدة للاسكان المتوسط، وأحد أهم اﻹستثمارات اﻷكثر ربحية وعائداً على اﻻستثمار، تمتع بالحصول والسكن بشقة بكمبوند بة نادى اجتماعى وخدمات كاملة، بالقرب من الرحاب بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة ، 130 م  3 غرف نوم 3 حمامات 2 قطعة ريسبشن، الدور الثالث بلكونة ليست الدور اﻷخير على الرغم من أن الدور اﻷخير فى شقق دار مصر للبيع معزول عزلا جيدا تطمئن إلية، مدفوع 200 ألف جنية مطلوب 400 ألف جنية مصرى، يتم سداد المدفوع باﻻضافة الى اﻻوفر ثم استكمال القساط مع بنك التعمير واﻻسكان قسط ربع سنوى 25 ألف جنية، طريقة نقل الملكية فى شقق دار مصر المعروضة للبيع هى عمل توكيل باﻻدارة وتوكيل بالبيع وعقد بيع ابتدائى مع أخذ اﻻيصالات اﻻصلية من المالك. المصرية للتسويق العقارى https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfpRPgu37FgMHi9bBqMJYovE6G7d2JF1eMU_vvmQgO9QjMSXQ/viewform ضمانات نقل ملكية قوية للطرفين